03‏/12‏/2010

مواد أساسية في المطبخ ياسيدتي ( البصل)






البصل

يستخدم البصل عادة مقطعاً أو شرائح أو بالقلي أو الشوي في أغلب أنواع المأكولات مثل الأكلات المطبوخة أو بعض السلطات، يختلف مذاق البصل حيث يكون حاداً وحاراً ذو نكهة قوية أو حلواً وذو نكهة معتدلة ولا تكاد طبخه تخلو من البصل كما انه يستخدم في المخللات.
 يجب توفر البصل داخل المطبخ  باستمرار وحفظه بعيدا عن الرطوبة.
والبصل نبات ذو رائحة نفاذة مهيجة لاحتوائه على مواد كبريتية طيارة، والبصل مفيد جدا للصحة الميكروبات ، ووجد بأن له تأثير إيجابي لتعويض إنتاج البنكرياس الضعيف من مادة الأنسولين كما انه يستخدم مع العسل في علاج السعال وخاصة للأطفال.
وأنواع البصل هي
 البصل الأبيض والبصل الأحمر،والبصل الأخضر ولا فرق بين هذه الأنواع من الوجهة الطبية ولكنهما يختلفان في المذاق.
البصل غني بالمركبات القوية المحتوية على الكبريت المسئولة عن الرائحة النفاذة والعديد من آثارهم الصحية. هو من النباتات الغنية بالماء وتحتوي على مواد قلوية ويعتبر امن النباتات المدرة والتي تمنع تكون الحصى والملينة المفيدة لتمشية الأمعاء لما تحويه من ألياف، كما أنه غني بفيتامين C ويحوي على القليل من فيتامين A و B كم يحوي أيضا على الأملاح المعدنية الهامة وللازمة لبناء الجسم مثل الصوديوم والكالسيوم والفسفور ويؤدي الاستهلاك المنتظم للبصل إلى تقليل مستويات الكولسترول المرتفعة وضغط الدم المرتفع، وهذا يمنع تصلب الشرايين ويقلل خطر النوبات القلبية والسكتات القلبية. هذه التأثيرات المفيدة مصدرها وجود مركبات الكبريت والكروم وفيتامين بي6 والذي يساعد على منع الأمراض القلبية المغنيسيوم.
الإسراف فى تناوله يمكن أن يسبب بعض المشكلات الخفيفة مثل ضيق واضطراب المعدة وتهيجها.




التسميات:

0 تعليقات:

إرسال تعليق

الاشتراك في تعليقات الرسالة [Atom]

<< الصفحة الرئيسية