18‏/04‏/2014

نصائح بسيطة في المطبخ تؤدي الى التوفير في الانفاق المالي مع الحفاظ على الصحة العامة.

الزنجبيل
البندورة
الخبز
الفلفل الحار
الليمون


رصد خبراء الطبخ والتدبير المنزلي والصحة العامة عدداً من النصائح البسيطة لكنها مهمة من أجل إحداث تغيير كبير في المطبخ يؤدي إلى التوفير في الإنفاق مع الحفاظ على الصحة العامة.
1-الليمون.
ويقول الخبراء: 'إن طريقة مضاعفة عصير الليمون حتى ثلاث مرات سهلة، حيث عليك أن تضغط الليمونة بشكل خفيف ومن ثم تقوم بفركها على الطاولة قبل أن تقطعها وتبدأ بعصرها ليتضاعف العصير فيها ثلاث مرات، كما أن هناك طريقة أخرى بديلة لذلك وبسيطة وهي أن تضع الليمونة في المايكرويف لمدة 20 ثانية قبل أن تقوم بعصرها لتحصل على خلاصة مضاعفة منها'.

2- الخبز الطازج .

يمكنك المحافظة على الخبز طازجاً بطريقة سهلة، فقط ضعه في كيس من البلاستيك واتركه حتى اليوم التالي فستجد أن الرغيف امتص الرطوبة من المطبخ خلال الليل وظل طازجاً لفترة أطول من المعتاد.
3- الزنجبيل.

تقشير الزنجبيل أمر صعب يواجه معظم الطباخين وربات المنازل، لكن الحل ليس معقداً، فقط لا تستخدم السكين ولا الأدوات الحادة لأنها لن تنفع، كل ما عليك هو قشط القشر بظهر ملعقة صغيرة، وبهذه الطريقة سوف تحافظ على الكمية المهدورة منه خلال عملية التقشير.
وحتى تحافظ على لون الخضراوات خلال عملية الطبخ تحتاج شيئاً من عصير الليمون، وهذه الطريقة ذات فعالية أكبر في الخضراوات ذات اللون الأحمر، مثل الملفوف الأحمر، وكذلك الخضار الأبيض مثل اللفت.

4- تقطيع البندورة .

يمثل تقطيع البندورة إلى شرائح عملاً مملاً لسيدات المطابخ، فالتقطيع اليدوي التقليدي بالسكين يمثل عملاً غير مرغوب فيه، لكن الحل لهذه المشكلة سهل وبسيط، كل ما عليك هووضع عدة حبات من البندورة في آن واحد في مكان ضيق، واستخدم سكين جيدة وقم بالتقطيع السريع واحدة تلو الأخرى دون توقف، ستجد أنك انتهيت من كمية كبيرة في وقت قصير.
5- الفلفل الحار.
ويمكن أن يخفف من حدة أثر الفلفل الحار على اليدين والبشرة بطريقة سهلة جداً، كل ما عليك هو أن تضع شيئاً من زيت الزيتون على يديك خلال عملية الطبخ، أو قبل أن تمسّ الفلفل، فهذا يحمي الجلد والبشرة من أثر الفلفل الحار.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق